ما هي فوائد و اضرار الجماع و كثرة الجماع على الرجل و المرأة



بشكلٍ عام تتعدد فوائد الجماع على كلا الزوجين وذلك في حال الإعتدال وعدم الإكثار أو الإفراط والمعروفة بأنه يُذهب القلق والإكتئاب ويمنع بعض آلام الظهر والذي يتسبب فيه هرمون الأندرفين وينظم الدورة الشهرية بفعل هرمون البومستون كما أنه يمنع تساقط الشعر , وإلى آخره من فوائد , لكن في حال الإكثار من الجماع وزيادة عدد المرات التي من الممكن أن يمارسها الزوجان فقد تظهر بعض الآثار الجانبية والظواهر السلبية لذلك , لكن مع ذلك تبقى هناك بعض الفوائد لكثرة الجماع والتي سنذكرها .

 

ما هي فوائد و اضرار الجماع و كثرة الجماع على الرجل و المرأة

 

أهم فوائد كثرة الجماع :

 

فوائده للشرايين والقلب :

 

يحافظ على مرونة وليانة الشرايين وعدم تصلبها كما أنه ينظم عمل القلب فيزيد من عدد مرات عملية الإنقباض في الدقيقة .

 

 

فوائده للدم :

 

يزيد من نسبة ما يسمى بالكوليسترول الجيد في الدم وليس الكوليسترول الضار فالبعض يفهم ويظهر له للوهلة الأولى حين يسمع إسم الكوليسترول بأن ضار , على العكس تماماً فهناك الجيد وهناك الضار وهناك فرق كبير بين الجيد والضار .

 

 

فوائده للجسم بشكلٍ عام :

 

يحد من القلق بحيث أنه يزود جميع أعضاء الجسم بالأكسجين مما يؤدي إلى إرتخائها والتقليل من توترها وبالتالي يقل توتر الجسم بأكمله ويزيد من نشاطه , يقوي النسيج العظمي ويمنع هشاشته وكذلك النسيج العضلي وذلك بفعل هرمون التستستيرون .

 

 

 

ومن أهم أضرار كثرة الجماع على كلا الزوجين :

 

يُفقد العلاقة الزوجية متعتها وبذلك يُفقد العواطف بين الزوجين مما يؤدي إلى تدمر العلاقة الزوجية , كما أنه يجعل العلاقة الزوجية مُجرد نظام وعادة يمارسها بدون متعة وبدون علاقة نفسية , تقلل من الرومانسية بين الزوجين والحب بينهما وبذلك يكون تأثير كثرة الجماع على العلاقة الزوجيه هو هدمها وإفسادها .



Ads
إذا لم تصل لطلبك إبحث عنه بإستخدام أداة البحث
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

منوعات