تفسير حلم رؤية الجمل او الابل او البعير , ومن يركب الجمل في المنام



قد يرى البعض في بعض الأحيان الجمل او الإبل او البعير في المنام او الحلم وقد يتساءل ما هو معنى الجمل في المنام ، لكن بشكل عام فإن الجمل في المنام يدل على الشيء السيء او المكروه ومع ذلك فإن بعض الرؤيا فيها الخير في التفسير وذلك حسب تفسير الشيخ النابلسي رحمه الله ، فقد فسر الشيخ رؤية الجمل على عدة أوجة كما يلي .

تفسير حلم رؤية الجمل او الابل او البعير , ومن يركب الجمل في المنام

تفسير رؤية الجمل او الابل او البعير في المنام :

قال النابلسي رحمه الله بأن الجمل في المنام يدل على الهموم او الأحزان التي تملأ القلب من الدنيا وقد تدل على الذنوب او الاعمال السيئة التي قام بها الرائي أو ربما دل على الحقد والظلم او دل على تيسير الامور المعقدة لأنه وسفينة الصحراء ووسيلة لتخطي عقبة الصحراء وصعوبتها .

من رأى الجمل يدخل في فمه فيعلق في حلقة فإنه يدل على المس او انه يحمل الجن بداخله ، والجمل الميت يدل على القحط والفقر او ربما دل على الموت ، ومن رأى الجمل مذبوحاً في بيته فإنه يدل على وفاة صاحب البيت ، ومن رأى نفسه يذبح جملاً فإنه يدل على الراحة او دل على الانتصار على العدو وقهره .

ومن رأى جملان يتصارعان او يتقاتلان فإنه يدل على وقوع الحرب بين بلدين ، ومن رأى جملاً يسعى بين الناس فيأكل ما في بيوتهم من طعام فإنه يدل على انتشار المرض ، وأيضاً فإن الإبل الكثيرة او الجِمال الكثيرة تأتي وتدخل البلاد في المنام تدل على انتشار المرض الخبيث  او ربما دل على وقوع الحب في بلده ، و شراء الجمل في المنام يدل على الأمان من شر العدو .

تفسير حلم رؤية الجمل او الابل او البعير , ومن يركب الجمل في المنام

تفسير حلم من رأى انه يركب الجمل او يقود الجمل في الحلم :

تدل رؤية ركوب الجمل المطيع في المنام على فإنه يتعامل مع رجل اعجمي وينال من المنفعة وقضاء الحاجة او ربما دل ركوب الجمل المطيع على زيارة بيت الله الحرام ، فمن سافر على الجمل ونزل عنه في منتصف الطريق فإنه ينال المشقة والصعاب في حياته او ربما دل على المرض فإن كان الرائي ينوي السفر فإن سفره سيتعثر عليه .

ومن رأى انه اشترى الجمال الكثيرة فإنه يأمن شر أعدائه فإن ركب احدها فإنه ينال السفر ، ومن رأى انه يقود جملاً فإنه يدل على سيره في الحياة فإن استطاع بالسيطرة على الجمل والسير به فإنه نجاح له في حياته فإن قاده إلى طريق غير الطريق الذي يريده صاحب الرؤيا فإنه ينحرف إلى طريق الفساد وإن رأى نفسه يسقط عن ظهر الجمل فإنه ينال الفشل او العائق الكبير .

تفسير حلم من يرعى الجمل او الابل في المنام :

تدل رؤية رعي الجمل على تولي المسؤولية في الحكم فمن رعى إبلاً عراباً فإنه ينال الحكم على دولة عربية أما إن كانت بخاتي فإنه ينال الحكم على بلاد من البلاد الاعجمية ، ومن رأى انه يحلب الإبل فإنه يدل على نيل المال من السلطان فإن فإن كان يحلب حليباً أبيض فإنه يدل على المال الحلال أما ان كان دماً فإنه يدل على المال الحرام ، ومن رأى انه يدخل الجمل في مكان ضيق لا يكفي الجمل فإنه يدل على انتشار البدعة .

وأخيراً يجدر بنا التنويه بأن علم الغيب عند الله سبحانه وتعالى وليس بالضرورة ان تحدث تفسيرات النابلسي او ابن سيرين ، فقد يشاء الله خيراً غير ذلك التفسير .



Ads
إذا لم تصل لطلبك إبحث عنه بإستخدام أداة البحث
التعليقات
  1. سهيلة:

    رايت فالمنام اني كنت هاربة من ناس كانهم مستعمرين يريدون ان يستعمرو بلادنا المهم دخلو علينا عالبيت وانا هربت على ساحة بيت ولما شافني رئيسهم قالي وين هاربة و رسل علي جمل جاء نحوي مسرعا ولما ضربني متت فما تفسير هذ المنام

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

منوعات