تفسير حلم رؤية ممارسة الجنس او الجماع او النكاح او الزنا في المنام



شرع الله الزواج للناس ليكون مصدراً للتهذيب و لحفظ النفس من ارتكاب المصائب و المنكرات لكن في بعض الحالات يستطيع الشيطان اغواء احد الطرفين لممارسة الجنس مع الطرف الاخر او ما يسمى بالجماع , فالجماع مع الزوجة فهو حلال اما ما دون ذلك فهو حرام ، وقد تراود الشخص عدة احلام في المنام ومنها رؤية الجماع وقد فسر الشيوخ جميعهم رؤية الجماع على حالات ومنهم ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين و غيرهم من المفسرين المعاصرين لنا وكانت هذه التفسيرات كالاتي :

تفسير حلم رؤية ممارسة الجنس او الجماع او النكاح او الزنا في المنام

تفسير الجماع او النكاح او ممارسة الجنس او الزنا في المنام للرجل و للعزباء و للمتزوجة و للحامل :

تفسير جماع الزوج لزوجته ، او من رأت زوجها يجامعها في المنام لابن سيرين :

تدل رؤية الجماع بين الزوجين على زيادة الحب و المودة التي بينهما وخاصة ان كان يجامعها بما حلل الشرع اما ان جامعها من دبرها من الخلف فإنه يدل على ارتكابه الكبائر من المعاصي والمنكرات فليتب عنها .
وجماع الزوجة الميتة يدل على ذهاب الخير من النفس او من المال او من البيت ككل ، والجماع مع الزوجة الحائض يدل على ارتكاب الحرام .

تفسير الزنا او الجماع مع مرأة غير الزوجة :

فمن رأى انه يجامع زوجة رجل يعرفه بدون صلة القرابة فإن ذاك الرجل الذي يعرفه ينال مالاً حتى الغنى ، أما ان رأى العكس أي ان شخصاً يعرفة بدون صلة قرابة ينكح زوجة الرائي فإنه خير للرائي وكسب مال حتى الغنى أما ان كان مريضاً بمرض خطير شُفِيَ منه .
اما ان رأى صاحب الرؤيا أنه يجامع زوجة جاره او مرأة من الجيران فإنه يدل على فساد اخلاق الرائي من حيث الصدق و الامانة وغيره .

تفسير حلم رؤية ممارسة الجنس او الجماع او النكاح او الزنا في المنام

تفسير حلم من من ينكح و يجامع رجل او ما يسمى اللواط :

تدل رؤية الجماع مع الرجال او انه رجل يجامع رجل يعرفه او ما يسمى باللواط على نيل المفعول به من الفاعل المال و المنفعة او ربما نيل العلم ، وقيل بأن الفاعل يكون صاحب كلمة و قرار في الدنيا لأنه يكون صاحب الارادة في الحلم .
وقيل بأن رؤية الشخص الذي يجامع الرجل الذي يعرفه بأنها زيادة عز و مودة و محبة بينهما او قيل بأنه يدل على ارتكابهما معاً مصيبة أو جريمة ويقبض عليهما معاً متلبسين .

تفسير من يجامع امرأة محرمة عليه ، الجماع مع المحارم :

يدل الجماع مع البنت البكر العزباء او المرأة المحرمة على الرائي سواء ان كانت اخته ام عمته ام خالته ام انها محرمة تحريماً مؤقتاً بأنه يدل على انقطاع العلاقة التي بينهما وفقدان تبادل المحبة و التراحم بينهما لكن في حين قيل في تفسير آخر لابن سيرين بأنه يدل على زيادة الترابط و المودة بينهما ، أما ان كان يجامعها وهي فاقدة للحياة اي انها ميتة فإنه يدل على ارتكاب المصائب او الكبائر من المعاصي .
وربما دل الجماع مع المحارم للرجل الصالح الملتزم بالعبادات والطاعات على اداء العمرة او الحج في بيت الله الحرام .
ومجامعه الام تدل على اقتراب الاجل او الموت القريب .

تفسير حلم رؤية ممارسة الجنس او الجماع او النكاح او الزنا في المنام

تفسير النكاح او الجماع مع البنت البكر العزباء او غير المتزوجة :

يدل نكاح البنت البكر وفض غشاء البكارة على امتلاك الجارية او انه يتزوج كاملة مواصفات الجمال و الاخلاق .



Ads
إذا لم تصل لطلبك إبحث عنه بإستخدام أداة البحث
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

منوعات