اسرع طرق علاج صداع الرأس بدون ادوية او مسكنات Headache



يمكننا القول في الحديث عن الصداع أن جميعنا قد مر بحالة من الصداع في مناطق مختلفة من رأسه وغالباً ما تكون في مقدمة الرأس أو الجبهة لكن وبشكل عام فإن الصداع لا يقتصر على عمر المصاب به ولكن فهو يأتي حيثما توفرت أسباب حدوثه ومن أهم هذه الأسباب والتي تعد أسباباً مباشرة لحدوث الصداع ما يلي.

اسرع طرق علاج صداع الرأس بدون ادوية او مسكنات Headache

أسباب الإصابة بالصداع في الرأس Headache :

عادةً ما يحدث لنا الصداع بسبب واحد من الأسباب فإما يكون نتيجة تغير مفاجئ في روتين النوم الذي اعتاد عليه الانسان مثل السهر لوقت طويل وبذلك فإن هذا الشخص سيشعر بأنه لم يكتفي من النوم بحصول على الكم اللازم، أو ربما يكون تغير مفاجئ في النظام الغذائي الذي قد يكون الشخص اعتاد عليه مثل تنظيم الشخص دورة الرجيم او التخسيس بشكل مُجهِد في أول أيام دورة الرجيم او التخسيس التي قد ألزم بها نفسه وبذلك فإن جسمه سيحتاج الطعام لانه غير معتاد على الرجيم وبالتالي فمن المؤكد انه سيعاني من الصداع، أو قد يكون السبب المباشر للصداع هو الاجهاد والعمل لفترات طويلة من التعب، أو استخدام أجهزة التكنولوجيا لفترة طويلة مثل الهاتف او الكمبيوتر فهو يغذي طبقة الدماغ الباطني بالإشعاعات التي تصدرها الشاشة مما يجعل الشخص يشعر بثقل في رأسه وبعض الغثيان والصداع.

اسرع طرق علاج صداع الرأس بدون ادوية او مسكنات Headache

أسرع طرق علاج الصداع بدون أدوية ومسكنات:

استخدام أكياس الثلج:

وتعد من اسرع الطرق لانهاء الصداع فهي بمثابت اغاثة سريعة للرأس من الصداع وذلك بوضع أكياس الثلج على الرأس في منطقة الجبهة لمدة من خمسة إلى عشرة دقائق وذلك حسب تحمل الشخص المصاب بالصداع مع تكرارها اكثر من مرة وبذلك فإن الصداع سينتهي بشكل سريع وفعال وبشكل ملحوظ.

النوم وأخذ القيلولة القصيرة:

فإن كان الصداع ناتج عن التعب والاجهاد او قلة النوم او بسبب الاستخدام الطويل للهاتف او الكمبيوتر فإن اخذ قيلولة او النوم سيكون الحل المناسب للصداع وإنه سنتهي في فترة استيقاظ الشخص الذي يعاني من الصداع من النوم.

الاستحمام أو غسيل الرأس بالماء الباردة:

قد يحدث الصداع في الجسم نتيجة الجفاف فيه ومع الاستحمام فإن الجسم سيكتسب رطوبة ونشاط تمكنه من تخفيف ألم الصداع بشكل كبير جداً، وأيضاً غسيل الرأس بالماء البارد وليس بالضرورة استحمام الجسم بأكمله إن كان هناك شيء يمنع استحمام الجسم بأكمله مثل أن يكون هناك جرح يخاف عليه من الإلتهابات بسبب الماء فإن الحل الانسب حينها هو غسيل الرأس بالماء البارد.

المشروبات والسوائل:

يعتبر شرب السوائل من الطرق الفعالة بشكل كبير في انهاء المعاناة من الصداع ومن أهم هذه المشروبات عصير الليمون البارد أو اليانسون الساخن أو الشاي بورق النعناع أو الزنجبيل وجميعها يعمل على تسكين الجسم وتهدئة الجسم وبالتالي سيتلاشى الصداع تدريجياً حتى ينتهي.

ممارسة بعض التمارين التي نكسب الاسترخاء للجسم:

يعد الاسترخاء بالتمارين سواء ان كانت رياضية او غيرها من اكثر الطرق التي تساعد على التغلب على الصداع فمثلا من اكثر الطرق التي تكسب الجسم الاسترخاء الجلوس وسحب النفس العميق أو الاستماع الى الموسيقى الهادئة ولكن بصوت منخفض حتى لا تسبب الضوضاء وتزيد من الصداع.



Ads
إذا لم تصل لطلبك إبحث عنه بإستخدام أداة البحث
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

منوعات