فوائد الخروب الطبيعي الصحية للعظام والنظر والمعدة carob



جميعنا يعرف ما هو الخروب او ما يسمى بإسم الخرنوب سواء ان كان ثمراً ام عصيراً وذلك لأنه يدخل في بعض المأكولات وهو على هيئة الثمرة كما انه من المعروف أو من العادة شربه كعصير وخاصة في أيام الشهر الفضيل ” شهر رمضان المبارك”، ولكن بشكل عام فإننا ليس جميعنا نعرف ما هي فوائد الخروب الطبيعي فيتساءل البعض ما هي فوائد الخروب الطبيعي، ولذلك فإننا في مجلة اكليل الجبل سنقدم لكم ما هي القيمة الغذائية او ما يحتويها الخروب من الفيتامينات وفوائد الخروب الطبيعي سواء ان كان ثمراً أم عصيراً.

فوائد الخروب الطبيعي الصحية للعظام والنظر والمعدة carob

القيمة العذائية للخروب الطبيعي وما يحتويه carob :

يحتوي الخروب بشكل عام على كم لا بأس فيه من الفيتامينات وهي فيتامين A,D كما انه يحتوي على نسبة من السكر والزيوت الخالية من الكوليسترول كما انه يحتوي على بعض الاملاح المعدنية وأكثرها الكالسيوم والنحاس والحديد ويحتوي على نسبة قليلة من المغنيسيوم والفسفور كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم والذي بدوره ينظم عمل الغدة الدرقية.

فوائد الخروب الطبيعي الصحية carob :

فوائد الخروب للمعدة:

من المعروب ان الخروب من النباتات ذات التأثير القلوي وذلك يساعد في أمرين والأول انه يعادل حموضة المعدة وبالتالي يمنع حدوث التقرحات ان كانت هناك حموضة عالية في المعدة ومع معادلته لها فإنه يحد من هذه التقرحات أما الأمر التاني أن التأثير القلوي او القاعدي دائماً يخفف نشاط الجراثيم والبكتيريا.

فوائد الخروب لعملية الهضم او للجهاز الهضمي:

يعمل الخروب الطبيعي على حفظ الماء في الجسم وبالتالي تصبح هناك ليونة في المعدة أثناء الهضم وينتج عن ذلك منع حدوث الإمساك وخصوصاً عند كبار السن كما أن احتوائه على مواد صمغية تمنع أيضاً من حدوث الاسهال.

فوائد الخروب للعين أو النظر:

وكما قلنا مسبقاً فإن الخروب يحتوي على نسبة من الفيتامين A والذي من المعروف أنه يقوي النظر ويوجد الفيتامين A في الجزر بنسبة كبيرة أيضاً لذلك يُقال المثل الشائع “الجزر يقوي النظر” .

فوائد الخروب للعظام والدم:

وهنا يمكننا القول أن الخروب الطبيعي له دور كبير لانه يحتوي على الفيتامين D فهو يدخل في عملية بناء العظام وتقويته وبإحتواء الخروب الطبيعي على نسبة من الحديد فهو يعمل على تصنيع كلاً من الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء وبالتالي يمنع الاصابة بمرض فقر الدم أو ما يسمى بالأنيميا.



Ads
إذا لم تصل لطلبك إبحث عنه بإستخدام أداة البحث
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

منوعات